وفق التوقيتات والآليات التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ؛ أعلنت جامعة ديالى اليوم الاثنين الموافق 2022/1/3 عن انطلاق امتحانات الفصل الاول لطلبة الدراسات العليا في الكليات التابعة لها .   

وقال السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم أثناء إشرافه على الامتحانات ميدانياً : نبارك لطلبتنا الأعزاء انطلاق اختباراتهم التحصيلية للجهود التي بذلوها خلال الفصل الدراسي الاول ، موضحاً  : ان درجة النجاح التي يحتاجها الطالب والتي تبلغ 60% تتطلب التركيز والتأني في الاجابة ، فضلاً عن توزيع الجهد على مدى ساعات الامتحان ، مؤكداً ان العزيمة التي يتحلى بها  الطلبة يقيناً ستثمر عن النجاح بتفوق .

واطلع سيادته على طبيعة الاسئلة الامتحانية مستوضحاً من الطلبة عن مدى مطابقتها مع لغة واسلوب التدريس والمنهج المقرر ، فضلاً عن مراعاتها للفروق الفردية وملاءمة المدة الزمنية المحددة للاجابة مع عدد الاسئلة التي تحويها ، مثمناً تظافر الجهود بين عمادات الكليات والتدريسيين واللجان الامتحانية والطلبة في التعاون من اجل انجاح العملية الامتحانية .

من جانبه بين مدير قسم الدراسات العليا في الجامعة الأستاذ الدكتور نمير قاسم : ان عدد المشاركين في امتحان اليوم الاول بلغ (544) طالباً ضمن برامج الماجستير والدكتوراه والدبلوم العالي موزعين على اثنتي عشرة كلية في التخصصات العلمية والانسانية .  

هذا وجرت الامتحانات وسط اجراءات وقائية مشددة اهمها تحقيق التباعد الاجتماعي في مقاعد الجلوس وتعفير القاعات الدراسية وارتداء الكمامات لضمان سلامة ابنائنا .