بمناسبة اليوم العالمي للوصول للتعليم العالي نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فعالية افتراضية للتعريف بأهم منجزات الجامعات وما وصل اليه التعليم العالي في العراق .

وقال رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم في كلمته خلال الفعالية : ونحن اذ نجتمع اليوم لنحتفي باليوم العالمي للوصول للتعليِم العالي  لا بد لنا ان نستشعر عبقاً تاريخياً اتسم وارتبط باللبنة الأولى لتأسيسِ جامعاتنا ومؤسساتنا العلمية العراقية التي مضت بعد ذلك في تجسيد مسيرة عطاء متميز  لتكون صروحاً علمية شامخة بين مثيلاتها في العالم .

واوضح سيادته : ان جامعة ديالى سعت منذ تأسيسها الى تعزيز دورها التنموي وتحسين جودة خدماتها ورفع كفاءة مخرجاتها وفق رؤية ومتطلبات التعليم العالي في العراق والعالم ضمن مسارات واضحة لتحقيق اهدافها وتكييف استجابتها لبيئتها المتغيرة.

وبين السيد رئيس الجامعة ان البرامج الدراسية التي تقدمها كليات الجامعة في الدراسات العليا والاولية جاءت لتلبي احتياجات سوق العمل  وان ما يتميز به خريجو الجامعة رغم حداثة تأسيس العديد من تلك البرامج اضحى اليوم سمة بارزة من سمات رصانتها وسجل تاريخها الحافل بالإنجازات المهمة ، مشيراً الى ان ما حققته الجامعة من انجازات خلال مسيرتها جاءت بتظافر جهود جميع تدريسيِيها ومنتسبيها وفق مسارات تحقيق الارتقاء والتقدم في كافة اركان العلمية التعليمية المتمثلة بالتعليم والبحث العلمي وتحقيق جودة الأداء وخدمة المجتمع.

هذا وتضمنت الفعالية التي شارك فيها رؤساء الجامعات العراقية عرض فلم وثائقي عن اهم الانجازات التي حققتها  جامعة ديالى على المستوى المحلي والعالمي .