التقى رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اليوم الاربعاء الموافق 2021/11/17 خبيرة التاريخ والآثار في الشرق الاوسط الدكتورة كلراين الأستاذة من كلية لندن الجامعة في بريطانيا لبحث سبل تعزيز التعاون العلمي .

وقال السيد رئيس الجامعة خلال استقباله الخبيرة ووفد مفتشية ديالى للآثار في مكتبه : تحرص رئاسة جامعة ديالى ومجلسها على استقبال الكفاءات العلمية التي يمكن ان تعزز رسالتنا في خدمة المجتمع ، مشيراً الى اهمية دور الأستاذة  الزائرة في تسليط الضوء على آثار محافظتنا وعمقها التاريخي .

وقدم  سيادته للوفد الزائر شرحاً وافياً عن جامعة ديالى وتشكيلاتها من الكليات والمراكز البحثية وصروحها العمرانية والخدمات التي تقدمها لطلبتها ، مؤكداً ابداء التعاون المطلق في ابرام مذكرات التعاون التي تضمن تبادل الخبرات العلمية والاشراف على الدراسات العليا وتنظيم الفعاليات المشتركة مع الجامعات الاوربية بعد استحصال الموافقات الرسمية .

بدوره استعرض مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية أ.م.د. عمار رياض قاسم اثناء اللقاء اهم الانجازات التي حققتها  الجامعة على المستوى العلمي والعمراني منذ تأسيسها وابرز مذكرات التعاون العلمي التي عقدتها مع الجامعات المحلية والاجنبية .

من جانبها عبرت الدكتورة كلراين اثناء جولتها في اروقة الجامعة عن عميق امتنانها لرئاسة جامعة ديالى ، واكدت انها اطلعت على صرح علمي يؤسس لرصانة المخرجات وستعمل على فتح آفاق التعاون في المستقبل القريب .

وفي ختام اللقاء كرم السيد رئيس الجامعة الاستاذة الزائرة بدرع الجامعة وعدد من اللوحات الفنية لطلبة كلية الفنون الجميلة لجهودها في ابراز معالم وآثار محافظتنا العزيزة .