هنأ رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم عمداء الكليات والهيئات التدريسية والطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد اليوم الثلاثاء الموافق 2021/10/12 .

وقال السيد رئيس الجامعة في رسالته التي خاطب فيها عناصر النجاح والابداع في العملية التعليمية : سلام العلم والمعرفة نتقدم به مع صباحات عامكم الدراسي الجديد الذي نستنير به الافتتاح من وحي الجهود التي تبذلها وزارتنا الموقرة ممثلة بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب والكوادر المتقدمة من اجل مواصلة المسيرة التعلمية بخطى واثقة نحو الرصانة العلمية .

وبهذه المناسبة ارسل اليكم باسمي وانابةً عن مجلس الجامعة رسائل اطمئنان مفادها :ان الحياة الجامعية تنبض بالحياة طالما هناك عنوان للتميز انتم مصدره وازدهاره ، وادعوكم مخلصاً الى استذكار ما سجلتموه من تفوق على التحديات التي واجهتنا واياكم في العامين السابقين التي تمثلت بجائحة كورونا وتداعيتها تحفيزاً وتكريماً لتكون نقطة العطاء التي ننطلق منها لنواصل التعليم والتعلم .

ولا يفوتني ان اذكركم بأهمية الحفاظ على سلامتكم التي تعتبر القيمة الأسمى ، وأؤكد اهمية اخذكم اللقاح واتباع الاجراءات الصحية كافة التي تحميكم وعوائلكم الكريمة من الوباء .

وافخر واياكم ان جامعة ديالى أصبحت منارات علوم ومعرفة ومركزا بحثيا يعول الوطن على منتسبيها, ليس في تخريج الطلاب فقط، بل في توفير الموارد البشرية التي تدعم برامج التحول الوطني ، وتسهم في خدمة المجتمع .

ختاما اشير إلى اهمية تطوير المقررات، والاهتمام بإنجاز متطلبات التقويم الجامعي ، والعناية بالمبدعين والموهوبين من التدريسيين والطلبة ، داعيا الله العلي القدير أن يجعله عام علم وازدهار في كل مفاصل التعليم العالي ، وعام أمن وسلام على شعبنا العراقي الحبيب .