في اطار متابعته الميدانية تفقد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اليوم الاربعاء الموافق 2021/10/6 اعمال اللجنة المكلفة بتشجير مجمع الجامعة وتعزيز الواحات الخضراء فيها .

وقال السيد رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية التي رافقه فيها مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الأستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر : في اطار توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بزيادة المساحات الخضراء في تشكيلاتها حرصت رئاسة جامعة ديالى على ايلاء الموضوع الاهمية التي تتناسب مع فوائده من خلال تشكيل لجنة برئاسة عميد كلية الزراعة أ.م.د حسن هادي مصطفى وعدد من المتخصصين في هندسة الحدائق تأخذ على عاتقها تعزيز المساحات الخضراء في مجمعات الجامعة وفق طرق مدروسة ومنظمة .

مضيفاً  : ان المساحات الخضراء عنصرمهم نحرص على وجوده داخل مؤسستنا التعليمية لما لها من قيمة جمالية وتأثيراتها الصحية والبيئية على حياة الانسان فضلاً عن كونها تسهم في تعزيز قدرة الأفراد وتوفر البيئة الدراسية المناسبة .

كما تفقد سيادته مشروع كافيتريا ومركز التسوق في مجمع كليات الجامعة بالمرادية الذي من المؤمل انجازه خلال العام القادم ضمن برنامج الاستثمار بمساحة 600 متر مربع ليقدم خدماته لأبنائنا الطلبة ، مؤكداً على الشركة المستثمرة ضرورة الاخذ بنظر الاعتبار التنفيذ وفق المواصفات عالية الجودة .