في اطار رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التقى رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم مدير قسم الشؤون العلمية في مؤسسة الشهداء السيد حيدر الشريفي لمناقشة دعم المؤسسة في استحداث برامج كليات المجموعة الطبية ( الصيدلة ، طب الاسنان ، كلية التمريض ) بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم .

وقال السيد رئيس الجامعة خلال اللقاء : تسعى جامعتنا ضمن رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بمعالي الوزير الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب الى استحداث كليات المجموعة الطبية من اجل تكامل المؤسسات التي ترفد سوق العمل وتقديم الخدمة للمجتمع ، مؤكداً دور مؤسسة الشهداء المهم في التنسيق ودعم استحداث البرامج من خلال حملة الشهادات العليا في التخصصات الطبية المسجلة ضمن قاعدة بيانات المؤسسة ، موجهاً لجنة الاستحداثات المركزية بضرورة الاستفادة من دعم المؤسسة والتنسيق من اجل اتمام هذه البرامج .

من جانبه قدم السيد مدير قسم الشؤون العلمية شكره لرئاسة جامعة ديالى لسعيها الحثيث في خدمة المجتمع ، مبيناً : ان المؤسسة تدعم وبشكل كامل هذا البرنامج لما له من اهمية في خدمة ابناء المحافظة ، مؤكداً ان مؤسسة الشهداء اعدت قاعدة بيانات بكل التخصصات المطلوبة وستعمل على استحصال الموافقات لنقل خدماتهم من مؤسسات الدولة الى الجامعة وهو الامر الذي يمكن ان يعجل باستحداث تلك الكليات .

كما ناقش الجانبان بحضور مدير قسم شؤون الطلبة أ.م.د. عبد الامير احمد عملية تنسيق قبول الطلبة في الجامعة ضمن قناة ذوي الشهداء وفق الضوابط والتعليمات والعمل على اعداد آلية تعاون بين الجامعة والمؤسسة من اجل تنظيم النشاطات العلمية المتنوعة.

وفي ختام اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الاستحداثات المركزية الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك ومدير قسم الدراسات والتخطيط الأستاذ الدكتور مثنى المهداوي ومسؤول شعبة الشؤون العلمية في المؤسسة فرع ديالى السيد محمد فليح كرم السيد رئيس الجامعة المؤسسة لدعمها الكامل للجامعة .