اكد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ان حصول الجامعة على المرتبة الرابعة بين الجامعات العراقية العريقة في انجاز الخطط العلمية مداعاة للفخر بتدريسيينا .

جاء ذلك خلال ترؤس سيادته جلسة مجلس الجامعة الاولى المفتوحة ، مباركاً لعمادات الكليات هذا الانجاز الذي تحقق وفق خططهم العلمية المدروسة ، داعياً جميع الكليات الى عقد المؤتمرات التخصصية ومؤتمرات بحوث التخرج كونها عرف وتقليد جامعي يجب المحافظة عليه .

ودعا السيد رئيس الجامعة التدريسيين والباحثين الى زيادة النشر العالمي  الذي يعزز مكانة الجامعة في التصانيف الدولية وفق رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وسمح المجلس  لجميع التدريسيين المشاركة في لجان مناقشة اطاريح الدكتوراه ورسائل الماجستير في الجامعات الاخرى كونها اصبحت من معايير التقييم السنوي .

واقر المجلس آلية الدوام للعام الدراسي الجديد بحسب التوجيهات الصادرة من وزارة التعليم العالي التي تشير الى نظام التعليم المدمج بحسب النسب المحددة  .

واجاز المجلس لطلبة الدراسات العليا الاستفادة من المدة التعويضية البالغة شهرين لمن لم يستفد من المدة التعويضية السابقة بحسب توجيهات الوزارة .

واستضافت الجلسة مدير قسم الاعمار والمشاريع في الجامعة أ.م.د علي حسين حميد لمناقشة اعداد مخططات انشاء القاعات الدراسية في كلية العلوم الانسانية لتعويض القاعات التي خرجت من الخدمة .

كما ناقش المجلس بحضور الامين العام للمكتبة المركزية أ.م.د سلام جاسم عبدالله امكانية تطوير المكتبة واوصى عمادات الكليات بتقديم الدعم المالي واللوجستي لها .