التقى رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم عباس اليوم الثلاثاء الموافق 2021/9/14 ممثلي القيادات الامنية في المحافظة لمناقشة عدد من القضايا التي من شأنها توفير البيئة الامنة للطلبة.

وقال السيد رئيس الجامعة خلال اللقاء الذي حضره ممثلون عن قيادات العمليات و الشرطة ومديرية  المرور والدفاع المدني واجهزة الاستخبارات  والمخابرات والامن الوطني : نثمن الجهود المخلصة التي تبذلها العيون الساهرة لاجهزتنا الامنية من اجل توفير البيئة الامنة للطلبة ، مؤكدا ان مد جسور التواصل و التكامل المؤسساتي بين الجامعة والجهات الامنية الموجودة في محافظتنا يثمر عن الحفاظ على الارواح والممتلكات ، متمنيا من مديرية الدفاع المدني توفير سيارة اطفاء بشكل دائم قرب الشارع الرئيس للجامعة.

من جانبه بين مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم : ان العام الدراسي الجديد يحتاج الى تظافر الجهود من اجل تحقيق السلامة والامان للطلبة لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد.

واوضح مدير قسم المتابعة والتنسيق في الجامعة م.م عمار موسى جعفر ان الموضوعات التي تم مناقشتها في الاجتماع تتعلق بتوفير ابراج المراقبة لابنية الاقسام الداخلية الجديدة والعمل على تعزيز تواجد منتسبي الجهات الامنية في مداخل الجامعة وتكثيف تواجد دوريات المرور في الشارع الرئيس لتلافي الازدحامات المرورية والحوادث.

بدورهم ممثلو الجهات الامنية ثمنوا تعاون رئاسة الجامعة ومنتسبيها مع القوات الامنية الامر الذي يعزز من سرعة معالجة الحالات الطارئة ، مؤكدين ان امن الطلبة و ممتلكات الجامعة من ضمن المهام التي يحرصون على اتمامها بتفان واخلاص.

هذا وحضر الاجتماع مدير قسم التصاريح الامنية المدرس قيس جاسم.