من أجل تطوير المجالين الأكاديمي والبحثي وقعت جامعة ديالى ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم اليوم الجمعة الموافق ٢٠٢١/٩/١٠ آلية تعاون علمي مع مركز السبط التخصصي للبحث والنشر العالمي في الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ممثلة بالمهندس احمد موسى عمران.

وقال السيد رئيس الجامعة خلال توقيع آلية التعاون التي حضرها المساعد الإداري والمالي الأستاذ الدكتور حيدر  شاكر مزهر وعدد من أعضاء مجلس الجامعة : نحرص على مد جسور التواصل و التعاون مع المراكز البحثية التي من شأنها أن تدعم معالجة الإشكاليات التي تواجه المجتمع، مشيرا إلى دور مركز السبط التخصصي في توسيع نطاق العلم والمعرفة.
من جانبه بين مدير المركز : أن جامعة ديالى من الجامعات التي تمتلك الكفاءات العلمية لذلك نسعى من خلال آلية التعاون أن نستثمر مواردها البشرية في التدريب والتأهيل لأبناء المجتمع متمنيا أن تثمر هذه الآلية عن فعاليات علمية ذات موضوعات مستجدة.
وتضمن الاتفاقية للجانبين تعزيز أواصر التعاون بمختلف المجالات والاستفادة من المراكز البحثية والبنى التحتية في صالح الطرفين، فضلا عن تبادل المؤلفات بين الجانبين.
من الجدير بالذكر أن جامعة ديالى قد وقعت يوم أمس آلية تعاون مع جامعة كربلاء من أجل تعزيز اواصر التعاون خدمة لمسيرة التعليم العالي في العراق.