بإشراف رئيس الجامعة ومساعده العلمي .. جامعة ديالى تعلن انطلاق الامتحانات النهائية الحضورية لطلبة الدراسات العليا 
وفق التوقيتات والآليات التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعلنت جامعة ديالى اليوم الخميس الموافق 15/7/2021 عن انطلاق الامتحانات النهائية الحضورية لطلبة الدراسات العليا في الكليات التابعة لها .    
وقال السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اثناء اشرافه على الامتحانات ميدانياً : سعداء ونحن نرى طلبتنا يؤدون  اختبار محطة النجاح الاخيرة في عامهم الدراسي الذي حرصت فيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة ً بمعالي الوزير الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب على تحقيق الأهداف العلمية وضمان جودة التعليم .
واطلع سيادته على طبيعة الاسئلة الامتحانية مستوضحاً من الطلبة عن مدى مطابقتها مع لغة واسلوب التدريس والمنهج المقرر ، فضلاً عن مراعاتها للفروق الفردية وملاءمة المدة الزمنية المحددة للاجابة مع عدد الاسئلة التي تحويها ، مباركاً تظافر الجهود بين عمادات الكليات والتدريسيين واللجان الامتحانية والطلبة في التعاون من اجل انجاح العملية الامتحانية .
وفي سياق متصل تابع مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم انسيابية سير الامتحانات النهائية واطلع على الاجراءات التي اتخذتها اللجان الامتحانية مباركاً للجميع جهودهم وعزيمتهم على تحقيق النجاح والتفوق .  
هذا وجرت الامتحانات وسط اجراءات وقائية مشددة من اهمها تحقيق التباعد الاجتماعي في مقاعد الجلوس وتعفير القاعات الدراسية وارتداء الكمامات لضمان سلامة ابنائنا .