التقى رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اليوم الاربعاء الموافق 2021/3/17 مجلس كلية التربية المقداد لمناقشة عدد من القضايا العلمية والادارية .

وقال السيد رئيس الجامعة خلال اللقاء الذي يأتي ضمن لقاءاته الدورية بمجالس الكليات : تمثل كلية التربية المقداد احدى تشكيلات الجامعة المهمة التي تقدم الخدمات لأبناء قضاء المقدادية ، لا سيما وان قرار استحداثها جاء بعيداً عن مركز المحافظة لمواكبة الحركة العلمية المتنامية للنواحي المحيطة بموقعها الجغرافي .

وأوضح سيادته الى اعضاء المجلس عددا من القضايا المهمة التي تتعلق بالعملية التعليمية والبحثية اهمها تأكيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب على غزارة البحوث العلمية الرصينة التي تعالج قضايا المجتمع وتسويقها عبر دور النشر العالمية ، فضلاً عن حجم الانجازات التي تحققت في مجال التعليم الالكتروني وضرورة المحافظة عليها والعمل على تطوير تجربة العام الماضي ، موكداً اهمية استخدام احدث التقنيات في عملية التدريس داخل الصفوف الالكترونية لضمان ايصال المادة الى الطالب بانسيابية عالية لا سيما وان الكلية تضم في تشكيلاتها قسم الرياضيات الذي تحتاج مناهجه الدراسية للتبسيط من اجل الاستيعاب .

وبارك الدكتور عبد المنعم عباس خطوات مجلس الكلية وسعيهم الحثيث في استكمال متطلبات البيئة الجامعية على مستوى البنى التحتية والقضايا التنظيمية ، مبيناً : ان المتابعة والعمل بروح الفريق المنسجم يثمر عنهما النجاح .

واستمع السيد رئيس الجامعة الى عدد من الآراء والمقترحات التي تقدم بها مجلس الكلية ، مؤكداً دعم رئاسة الجامعة ومجلسها لأبناء كلية التربية المقداد في تحقيق طموحهم بالتوسع العامودي لاستحداث برامج الدراسات العليا .

من جانبه مجلس كلية التربية المقداد ممثلاً برئيسه الأستاذ الدكتور اياد هاشم محمد واعضاء المجلس عبروا عن عميق شكرهم للسيد رئيس الجامعة على كل ما تفضل به من ايضاح والدعم اللامحدود ، مؤكدين عزيمتهم في النهوض بالواقع العلمي والاداري للكلية .