وقعت جامعة ديالى ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اليوم الثلاثاء الموافق 2021/3/16 آلية تعاون علمي مشترك مع ديوان محافظة ديالى ممثلة بالسيد المحافظ الأستاذ مثنى علي مهدي التميمي .

جاء ذلك خلال زيارة السيد المحافظ الى جامعة ديالى والتقائه بأعضاء مجلسها لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات التي تصب في خدمة المصلحة العامة للمواطنين .

وقال السيد رئيس الجامعة خلال مراسيم توقيع آلية التعاون : سعداء ونحن نتشارك اليوم مع الادارة الحكيمة لمحافظتنا العزيزة الحوار والأفكار لنحيط بالموضوعات التي من شأنها تقديم الخدمة الى الناس وهو نهج خط برسالة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب الى الجامعات كافة يتضمن تقديم برنامج عمل للارتقاء بواقع محافظات عراقنا الحبيب واهلها الاكارم ، مبيناً : ان التواصل المستمر بين المخلصين من ابناء المحافظة  يثمر عن تكامل الادوار ويتوج بعمل ناجح ، متمنياً ان تحقق آلية التعاون الغاية المرجوة منها لتثبيت شعار الجامعة في خدمة المجتمع .

من جانبه بين السيد المحافظ  : ان الجامعة هي الوعاء المهم لاحتواء قضايا المجتمع ووضع الحلول لكل الاشكاليات التي تواجه الناس ، ومن دواعي السرور ان نلتقي الصفوة من الكفاءات والاستماع الى مقترحاتهم في جميع المستويات الخدمية وسوف نبذل الجهود من اجل نقل هذه الرؤى الى ميدان العمل لنواصل ادامة تقديم الخدمات للناس ، مشيراً الى دور الجامعة الكبير في تعزيز التعايش السلمي بين ابناء المحافظة ، اذ انها كانت بوابته وركيزته الاساسية واستظل تحتها ابناؤنا باسم العراق الموحد.

واستمع السيد المحافظ الى المقترحات التي قدمها اعضاء مجلس الجامعة في المجالات الاجتماعية والعلمية والخدمية والبنى التحتية ، فضلاً عن التصورات المتكاملة لإظهار جمالية محافظة ديالى وتطوير مرافقها الاثرية ، موضحاً : ان الايام القادمة ستشهد تشكيل فرق ولجان مشتركة مع الجامعة لتنفيذ هذه المقترحات .

هذا وتضمنت آلية التعاون العلمي للجانبين الاستفادة من المكاتب الاستشارية والتعاون المشترك باستثمار الشبكات الرقمية الوطنية لتطبيق الحوكمة الالكترونية والمساهمة في وضع الخطط اللازمة ضمن تنمية الاقاليم ، فضلاً عن التعاون في  عدد من الموضوعات التي تمثل حاجة ماسة للمجتمع .