اكد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم: إن عملية تقييم البحث العلمي الذي يقدمه الباحث في برامج الدراسات العليا ( الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي ) من قبل لجنة المناقشة  هي سبيل الوصول إلى الدرجة العلمية التي يتطلع إليها الباحث، ويعد الهدف الرئيس من عملية التقييم هو التعرف على مدى معرفة وإدراك الباحث لموضوع البحث ، وكذلك مدى مساهمته في إثراء التخصص العلمي .

جاء ذلك خلال حضور سيادته المناقشة العلنية لأطروحة الدكتوراه المقدمة الى كلية التربية للعلوم الانسانية / قسم اللغة العربية الموسومة بـ ( بلاغة الحجاج في خطب العصر الأموي) من قبل الطالب عبدالله محمد عبدالله .

واضاف سيادته : ان رئاسة الجامعة تثمن الجهود التي يبذلها اعضاء لجنة المناقشة لا سيما الاعضاء من خارج الجامعة الذين يتحملون عناء السفر من اجل تقييم البحث واجازته ، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في مهامهم العلمية .

من جانبه عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الأستاذ الدكتور نصيف جاسم الخفاجي عبر عن شكره للسيد رئيس الجامعة على متابعته المستمرة لكل النشاطات العلمية ، مؤكداً الصدى الايجابي لهذه الزيارات المتكررة على عطاء التدريسيين والطلبة .