بارك رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم لطلبة الدراسات العليا استئناف الامتحانات النهائية للفصل الاول حضورياً ، مشيراً الى عزيمتهم وقدراتهم على تحقيق التفوق والنجاح .

جاء ذلك خلال إشراف سيادته  اليوم الاثنين الموافق 2021/3/15 على سير العملية الامتحانية في عدد من الكليات والاطلاع ميدانياً على استكمال متطلبات البيئة الامتحانية لا سيما تلك التي ترتبط بسلامة ابنائنا من الوباء .

وقال السيد رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية : إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعايشت مع ظروف الطلبة وحرصت على اداء الامتحانات وقرار تأجيلها في وقت سابق جاء التزاماً  بمقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية نتيجة الظروف الصحية التي يمر بها البلاد .

واطلع سيادته على طبيعة الاسئلة الامتحانية مستوضحاً من الطلبة عن مدى مطابقتها مع لغة واسلوب التدريس والمنهج المقرر ، فضلاً عن مراعاتها للفروق الفردية وملائمة المدة الزمنية المحددة للاجابة مع عدد الاسئلة التي تحويها ، مباركاً تظافر الجهود بين عمادات الكليات والتدريسيين واللجان الامتحانية والطلبة في التعاون من اجل انجاح العملية الامتحانية

من الجدير بالذكر ان عدد الذين ادوا الامتحان اليوم في كليات جامعة ديالى قد بلغ 743 طالبا وطالبة في مختلف التخصصات على مستوى جميع برامج الدراسات العليا .