ترأس معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب اجتماع  المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب ، معربا عن ثقته بمخرجات الطب في العراق  .

 وأكد وزير التعليم العالي خلال الاجتماع على تحقيق التكامل النوعي مع الجهات ذات العلاقة منها وزارة الصحة والنقابات القطاعية ، واستحضار تاريخ وسمعة التعليم الطبي في العراق والخارج ، مشيرا الى توفير الدعم اللازم للمجلس لتحقيق استقلالية قراره العلمي أمام المنظمات والمجالس الدولية واستكمال منجزه في منح الاعتمادية وما يرتبط بها من معايير وإجراءات .

تناول الاجتماع الذي شارك فيه نائب رئيس المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق الاستاذ الدكتور طالب جواد كاظم ، تشخيص متطلبات الاعتمادية الدولية التي أنجز العراق منها خمسا وثمانين بالمئة.

من جهتهم أعرب أعضاء المجلس خلال الاجتماع الذي حضره رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي في الوزارة الاستاذ الدكتور صلاح الفتلاوي عن ثقتهم بكليات الطب في العراق ومخرجاتها في ضوء المحددات العالمية المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للتعليم الطبي ، مؤكدين أن كليات الطب في العراق قد أنجزت دراسة التقييم الذاتي التي تتصدر متطلبات الاعتمادية وأنها قد قطعت شوطا باتجاه التعليم الطبي الصحيح.