محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

اخبــــار الجامعــــة

وفاءً بالعهد في تحقيق التنمية المستدامة .. جامعة ديالى توقع رسالة تعاون علمي مع الجامعة التقنية الوسطى

   
38 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/11/2020 11:37 مساءا

وقع رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم  ونظيره رئيس الجامعة التقنية الوسطى الأستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن، اليوم الخميس الموافق 2020/11/19 رسالة تعاون علمي بين الجامعتين تحقيقاً للتكامل والشراكة في رفع مستوى البرامج العلمية والبحثية التي تخدم مسيرة التعليم العالي  .

وقال الدكتور عبد المنعم عباس خلال مراسيم توقيع رسالة التعاون التي حضرها مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الأستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر : تأتي هذه الخطوة وفاءً بالعهد الذي قطعه مجلس الجامعة على نفسه في استثمار جميع القواسم المشتركة التي تحقق التنمية المستدامة لأبناء الجامعة اساتذة وطلبة  عبر دعم برامج التعاون مع كل المؤسسات الرصينة لاسيما نظيرتنا التقنية الوسطى التي يشار اليها بالبنان ، مؤكداً ان رسالة التعاون التي وقعت اليوم ستضمن تعزيز التعاون في مختلف المجالات العلمية والثقافية وتفعيل الجانب الاكاديمي بين الجامعتين .

من جانبه اعرب الدكتور عبد المحسن ناجي عن سعادته لتوقيع رسالة التعاون مع جامعة ديالى لما تملكه من كفاءات علمية وبنى تحتية يمكن ان تسهم في تقديم كل اشكال التعاون العلمي والبحثي ، مشيراً الى اهمية هذا التعاون في تعزيز تبادل الخبرات والمشورة بين الجامعتين بهدف تنمية القدرات الثقافية والبحثية وفق معايير الجودة الشاملة رفعةً لمسيرة التعليم العالي .

واوضح مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية في جامعة ديالى أ.م.د. عمار رياض قاسم ان رسالة التعاون العلمي تضمن للجامعتين تنظيم المؤتمرات والندوات والبرامج التعليمية وتبادل الزيارات والاصدارات ذات الصلة، اضافة الى تسهيل اجراء البحوث المشتركة والاشراف على طلبة الدراسات العليا وتقديم الخبرة والاستشارة للمجلات العلمية .

وعلى هامش مراسيم توقيع رسالة التعاون التي حضرها ايضاً مساعد رئيس الجامعة التقنية الوسطى للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور وضاح عامر التميمي اطلع الدكتور عبد المحسن ناجي على برنامج الحوكمة الالكترونية لجامعة ديالى وبناها التحتية ، مثيناً على الجهود التي تبذلها ادارة مجلس الجامعة في رسم السياسات المستقبلية وتحقيق الانجازات العلمية والعمرانية .

وفي ختام المراسيم تبادل الطرفان اهداء الدروع تعبيراً عن اجواء المحبة وديمومة افاق التعاون المشترك .

 




3:45