محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

اخبــــار الجامعــــة

جامعة ديالى تعقد اجتماعاً مع جامعة مالايا الماليزية عبر دائرة الكترونية تمهيداً لتوقيع مذكرة تفاهم

   
52 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/11/2020 2:10 مساءا

في اطار سعيها الدائم إلى توطيد التعاون مع الجامعات والمنظمات العلمية ذات الجودة والاعتمادية الدولية وعملها الدؤوب على تطوير الاستراتيجيات والسياسات والخطط والبرامج التعليمية لتنسجم مع ما هو موجود في الجامعات العالمية الرصينة ولتخلق لنفسها التميز بين نظيراتها على المستوى المحلي والإقليمي عقدت جامعة ديالى اجتماعا مع جامعة مالايا الماليزية عبر دائرة الكترونية لمناقشة امكانية التعاون العلمي والثقافي وبلورته على شكل مذكرة تفاهم .

وقال رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم : عقدت جامعتنا اجتماعها الاول مع جامعة مالايا الماليزية ، ونحن اذ نتطلع من هذا الاجتماع الى تحقيق رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالانفتاح على المؤسسات الدولية الرصينة سنسعى الى ايجاد السبل الكفيلة للتعاون العلمي والثقافي واستحصال الموافقات لتوقيع مذكرة تفاهم تتيح التبادل في مجال الإشراف المشترك لطلبة الدراسات العليا وتشكيل الفرق البحثية المشتركة بين الطرفين واقامة الفعاليات العلمية سواء بصيغة الفيديو كونفرس او حضورياً بعد زوال الجائحة ، فضلاً عن التعاون في مجال الأستاذ الزائر واستغلال الموضوع ليشمل البرنامج تحديد مجموعة من الأساتذة من كلا الطرفين لتقديم محاضرات ضمن المقررات الدراسية لكل فصل دراسي في الجدول الأسبوعي لطلبة الدراسات العليا والأولية .

هذا ومثل جامعتنا في الاجتماع الذي جرى بالتنسيق مع قسم البعثات والعلاقات الثقافية مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د. عامر محمد إبراهيم ومدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية  أ.م.د. عمار رياض قاسم بينما مثل الجانب الماليزي د. باتريشيا نورا راجيت مسؤول العلاقات الدولية و د. اندرية اندريانا عن كلية الهندسة، و د. محمد سفيان عن كلية العلوم ود. سيلفي راما سامي عن كلية الطب.

وأشار السيد المساعد خلال الاجتماع الذي حضره أ. د. انيس عبد الله كاظم عميد كلية الهندسة والدكتور فاضل لفتة عن كلية العلوم و الدكتور صالح سلمان عن كلية الطب إلى إمكانية استقبال طلبة الدراسات الأولية في المرحلة الثالثة أو المنتهية أو الدراسات العليا من جامعة مالايا في جامعة ديالى بتخصصات العلوم الإسلامية واللغة العربية بعد استكمال توقيع مذكرة التفاهم العلمي, والسعي إلى توحيد مناهج التخصصات في كليات الطب والهندسة والعلوم بما يسمح بتفعيل برنامج الدراسة المشتركة .

وقدم مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية عرضاً مفصلاً عن تاريخ جامعة ديالى ورؤاها  واهدافها وخططها المستقبلية بالإضافة للأنشطة والمهرجانات التي اقامتها، فضلاً عن تقديمه معلومات مفصلة حول علاقاتها الثقافية مع الجامعات والمؤسسات العلمية ضمن محيطها الإقليمي والعالمي وكذلك عضويتها في الاتحادات والرابطات العربية والعالمية، بالإضافة إلى تصانيفها و مذكرات التفاهم التي وقعتها مع المؤسسات الاخرى .




3:45