محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

اخبــــار الجامعــــة

استحداث كرسي اليونسكو في جدول اعمال الجلسة الثالثة لمجلس جامعة ديالى

   
63 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   14/10/2020 3:43 مساءا

استضاف مجلس جامعة ديالى رئيس لجنة امكانية استحداث كرسي اليونسكو الاستاذ الدكتور محمد يوسف لمناقشة تقرير اللجنة المفصل حول الآلية التي تمكن الجامعة من الحصول وتثبيت كرسي اليونسكو فيها . 

جاء ذلك خلال عقد جلسته الثالثة التي جرت في رحاب الملتقى الاكاديمي وترأسها الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم بحضور اعضاء المجلس الموقر .

واستمع المجلس الى عرض رئيس اللجنة المفصل عن خطوات الحصول على كرسي اليونسكو والتي اهمها انفتاح الجامعة على المجتمع وتبني قضاياه في مجال حقوق الانسان وتمكين المرأة في القيادة والادارة ومعالجة مشاكل المياه والتصحر ودراسة  ظاهرة تسرب الاطفال من المدارس وانهاء مفردات التسول في الشارع والعمل على تحقيق تنميته المستدامة عبر توظيف طاقاتها البشرية والاستفادة من الدراسات والمؤتمرات التي تخرج بتوصيات الحلول الناجعة لذلك ، واوصى بتشكيل اللجان التي تعمل على دراسة الموضوع باستفاضة وتوفير  البيانات كافة تمهيداً لنشرها على موقع سيصمم لهذا الغرض .

 كما ناقش المجلس نتائج الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2019-2020 ونسب النجاح التي تحققت واوصى بمعالجات الحالات الحرجة للطلبة وفق الضوابط والتعليمات واعلانها على المنصات الالكترونية ، والعمل على ايجاد آلية مناسبة لتلبية حق طلبة المرحلة الرابعة في التقاط صورة التخرج بالشكل الذي يضمن سلامتهم من الوباء .

وتدارس المجلس استمارة تقييم جودة مشروع التعليم الالكتروني وخطة الجامعة للتعليم المدمج الذي سيعتمد مطلع العام الجديد ، واوصى باستكمال كافة المتطلبات المختبرية التي تتطلبها الدراسة التطبيقية والعملية .

وختم المجلس جدول اعماله بتوجيه السيد رئيس الجامعة الكليات التي اختيرت كمراكز ارشادية لطلبة الدراسة الاعدادية بالعمل على مواصلة الجهود وتكثيفها من اجل تقديم الخدمة الملائمة لأبنائنا الذين يتطلعون الى تحقيق رغباتهم بالقبول في الجامعات العراقية .




3:45