في اطار تبنيها لاستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالانفتاح على المجتمع الأكاديمي الدولي حصلت جامعة ديالى على مركز متقدم في تصنيف Google Scholar profiles الخاص بعدد الاقتباسات (الشفافية) للجامعات بحسب التقرير النصف سنوي الذي صدر في تموز 2020 .
بمتابعة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب ووكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور غسان حميد عبد المجيد باشر طلبة الدراسات الاولية في كليات جامعة ديالى اليوم الاحد الموافق 2020/7/26 بأداء الامتحانات النهائية للكورس الثاني الكترونياً عبر منصة Google Classroom .
نشر فريق بحثي من جامعة ديالى مؤلف من التدريسيين في كلية التربية الاساسية الاستاذ الدكتور امثل محمد عباس والاستاذ المساعد الدكتور سراب قادر مغير ، والست اطياف حسن ابراهيم من كلية العلوم بحثهم الموسوم
ناقشت كلية العلوم الاسلامية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة (الاصلاح الاجتماعي من منظور الدكتور وهبة الزحيلي في تفسيره الوسيط ) للطالب عامر محمد عطية .
صدر للتدريسي من قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى الاستاذ الدكتور هيثم أحمد الزبيدي كتاب بعنوان علم النفس الجنائي .
ناقشت كلية الهندسة في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة ( تحسين مقاومة القص العتبات الخرسانة عالية الأداء تحت الاحمال الساكنة والمتحركة ) للطالبة هدير احمد خضير.
اقامت كلية الهندسة في جامعة ديالى ورشة عمل حول ادارة الامتحانات النهائية للدراسات العليا والاولية الكترونيا وواجبات اللجنة الامتحانية القاها التدريسيان (ا.م.د. علي نصر حميد و م.د. بيداء قاسم فليح) .
نشر فريق بحثي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى مؤلف من د. عبد الرزاق وهيب ياسين و ا. م. د مسلم حسب الله و م. م يوسف عبد الامير ، بحثا علميا عالميا في المجلة الدولية للتأهيل النفسي والاجتماعي في لندن المملكة المتحدة ضمن مستوعبات سكوبس بعنوان ( بناء مقياس الابداع الجاد للرياضيين).
نظمت كلية الزراعة بجامعة ديالى دورة تدريبية الكترونية بعنوان ( الية تصحيح التقارير) عبر منصة Google Classroom .
نشر التدريسي من كلية التربية المقداد في جامعة ديالى أ.م.د اياد هاشم محمد بحثا علميا في المجلة الدولية للتاهيل النفسي والاجتماعي- لندن- بريطانيا ضمن مستوعبات سكوباس بعنوان(الاحتراق النفسي وعلاقته بالافصاح عن الذات لدى معلمي المرحلة الابتدائية ).