محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

نشاطات المساعد الاداري للجامعة

دخول الاعضاء

رؤيا ورسالة واهداف الجامعة

رؤيا ورسالة واهداف جامعة ديالى

 

رؤيا جامعة ديالى

تتطلع جامعة ديالى إلى تحقيق التميز بين مثيلاتها من الجامعات المحلية والعربية والعالمية وان تكون جامعة رائدة ومتميزة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

 

رسالة جامعة ديالى

التميز في تقديم خدمات التعليم العالي لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والإقليمي والدولي و الإسهام بشكل فعال ودائم في تحقيق التنمية الاجتماعية و الاقتصادية في العراق. وتتحقق رسالة الجامعة من خلال الالتزام بالمعايير الدولية للتميز في مجالات التعليم والبحوث و خدمة المجتمع, وتنمية الموارد البشرية والمالية للجامعة.

 

اهداف جامعة ديالى

توفير تعليم متميز للمساهمة في إعداد الملاكات البشرية من خريجين لتأهيلهم علميا وثقافياً ومهنياً لرفد القطاع العام والخاص والمختلط بهم.

توفير إطار شامل لضمان الجودة يجمع بين التقويم الداخلي والخارجي.

تطوير البحث العلمي والدراسات العليا في مختلف الاختصاصات لتحسين جودة المنتج التعليمي.

بناء شراكة حقيقية مع المجتمع المحلي والعربي والعالمي عن طريق عقد المحاضرات والدورات والندوات والمؤتمرات ذات الصلة بالعملية التعليمية عن طريق التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات والمنظمات المعتمدة.

التحسين المستمر للتنظيم الأكاديمي والإداري والتربوي للجامعة.

الإسهام في بناء بيئة تعلم متكاملة للمجتمع يسودها الإبداع والتمييز والتفاعل الإيجابي داخل الجامعة وخارجها.

إعداد الدراسات والاستشارات العلمية والفنية والإدارية لخدمة الجامعة والقطاع العام والخاص والمختلط.

تأسيس البنى التحتية لتنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية وبما يتوافق مع برنامج الحكومة الالكترونية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبما ينسجم مع مشروع الحكومة الالكترونية الوطني للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

 
3:45