رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر وحدات تعليمية وفقا لاستراتيجة v-shape في التصور العقلي وتعلم رفعة النتر للطلاب
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بــ (اثر وحدات تعليمية وفقا لاستراتيجة v-shape في التصور العقلي وتعلم رفعة النتر للطلاب ) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (نصيف جاسم محمد ) الى التعرف على تاثير الوحدات التعليمية وفقا لاستراتيجية v-shape ذات تاثير ايجابي في التصور العقلي في تعلم رفعة النتر لدى الطلاب، فضلاً عن التعرف على افضلية استراتيجية v-shape والاسلوب المتبع في التصور العقلي ونعلم رفعة النتر للطلاب .
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها: ان الوحدات التعليمية وفقا لاستراتيجية v-shape ذات تاثير ايجابي في زيادة التصور العقلي لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة /المرحلة الاولى، وملائمة التمرينات في الوحدات التعليمية وفق استراتيجية v-shape ملائم لأعمار الطلبة ومستوى قدراتهم الرياضية ساعد جدا في تعلم رفعة النتر لديهم، واثبتت استراتيجية v-shape بانها تتوافق والتطور التي تشهده الانشطة الرياضية بشكل عام ورفعة النتر بشكل خاص.
واوصت الدراسة بضرورة الافادة من الوحدات التعليمية وفقا لاستراتيجية v-shape في تعليم الطلاب مهارات اخرى، وحث المدرسين والمختصين بالعملية التدريسية العناية باستراتيجية v-shape والعمل على الاستفادة منها، واجراء دراسات اخرى تتضمن فعاليات اخرى وفقا لاستراتيجة v-shape مثل كرة السلة وكرة القدم والى غير ذلك من الفعاليات .
وتأتي الدراسة انسجامًا مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وهو (التعليم الجيد)، الذي يؤكد على أهمية توفير فرص التعليم العالي المتميز، ودعم البحث العلمي، وتعزيز جودة التعليم بما يواكب متطلبات التنمية والتقدّم المجتمعي.



اخر تحديث في 21/10/2025