رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر وحدات تعليمية وفقاً لأنموذج (ثيلين) في التوجه المكاني وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم الصالات للطالبات
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر وحدات تعليمية وفقاً لأنموذج (ثيلين) في التوجه المكاني وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم الصالات للطالبات في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية و علوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (مريم حقي أسماعيل) إلى اعداد وحدات تعليمية وفقاً لأنموذج (ثيلين) في التوجه المكاني و تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم الصالات للطالبات في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة .
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها: ان الوحدات التعليمية باستخدام أنموذج ثيلين كان لها تأثير ايجابي في التوجه المكاني وتعلم بعض المهارات الأساسية (المناولة , الاخماد , التهديف) كما ان الوحدات التعليمية المعدة من قبل الباحثة كان لها أثر مباشر في تعلم المهارات الأساسية للمجموعة التجريبية .
واوصت الدراسة بضرورة التأكد على ادخال أنموذج ثيلين ضمن الوحدات التعليمية في التوجه المكاني وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم الصالات للطالبات.
وتأتي الدراسة انسجامًا مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وهو (التعليم الجيد)، الذي يؤكد على أهمية توفير فرص التعليم العالي المتميز، ودعم البحث العلمي، وتعزيز جودة التعليم بما يواكب متطلبات التنمية والتقدّم المجتمعي.



اخر تحديث في 06/09/2025