
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر ستراتيجية وايت وجونستون POEE في تحصيل طلاب المرحلة المتوسطة في قواعد اللغة العربية
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر ستراتيجية وايت وجونستون POEE في تحصيل طلاب المرحلة المتوسطة في قواعد اللغة العربية) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (رعد طه ياسين) الى معرفة: (أثر ستراتيجية وايت وجونستون POEE في تحصيل طلاب المرحلة المتوسطة في قواعد اللغة العربية).
وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة ابرزها: ان تدريس الطلاب على وفق ستراتيجية وايت وجونستون (POEE) يزيد من دافعيتهم نحو تعلم قواعد اللغة العربية ويزيد من انتباههم كونها من ستراتيجيات التعلم النشط الحديثة في التدريس. وان الستراتيجية لها الاثر البالغ والايجابي في مساعدة الطلاب على زيادة تحصيلهم الدراسي في موضوعات قواعد اللغة العربية.
واوصت الدراسة بضرورة اعتماد مدرسي اللغة العربية ستراتيجية وايت وجونستون (POEE) في تدريس موضوعات قواعد اللغة العربية فضلٍا عن تدريس فروع اللغة العربية الاخرى كونها تضمن الخطوات الملائمة للعملية التدريسية، واعداد برامج تعليمية ودورات تدريبية وورش عمل لتدريب مدرسي اللغة العربية على كيفية استعمال ستراتيجية وايت وجونستون (POEE) في تدريس موضوعات قواعد اللغة العربية وعدم الاقتصار على الطرائق التي تعتمد على الحفظ والتلقين.



اخر تحديث في 20/08/2025