
اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تأثير تمرينات مهارية باستراتيجية التعارض المعرفي في تنمية الذكاء الميداني
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ ( تأثير تمرينات مهارية باستراتيجية التعارض المعرفي في تنمية الذكاء الميداني ، وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب).
هدفت الأطروحة التي قدمها الطالب باسم داود محسن إلى التعرف على تأثير التمرينات المهارية وفقا لاستراتيجية التعارض المعرفي في تنمية الذكاء الميداني ، وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب.
تكمن أهمية البحث من خلال الوقوف على استراتيجية التعارض المعرفي والتي تهتم على تحفيز الطلاب على استخدام التفكير الناقد والتحليلي لحل المشاكل المعقدة واتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب، ويمكن أن تشمل التمارين الاساسية في كرة القدم واستخدام المناورات الجماعية وتمارين التحكم في الكرة وتمارين تمرير الكرة وتمارين الدحرجة بالكرة ، ودور تأثير تمرينات مهارية وفقا لاستراتيجية التعارض المعرفي في تنمية الذكاء الميداني وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب.



اخر تحديث في 07/08/2025