
اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش أثر تمرينات وفق استراتيجية الامواج المتداخلة بتقنية الملاحظة البصرية في تعلم الاداء الفني لبعض مهارات الجمناستك الايقاعي
ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى الموسومة بـ (أثر تمرينات وفق استراتيجية الامواج المتداخلة بتقنية الملاحظة البصرية في تعلم الاداء الفني لبعض مهارات الجمناستك الايقاعي) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (شيماء سعدون طعمة) إلى اعداد تمرينات وفق استراتيجية الامواج المتداخلة بتقنية الملاحظة البصرية في تعلم الاداء الفني لبعض مهارات الجمناستك الايقاعي، ومعرفة أثر استخدام تمرينات وفق إستراتيجية الامواج المتداخلة بتقنية الملاحظة البصرية في تعلم الاداء الفني لبعض مهارات الجمناستك الإيقاعي، فضلاً عن معرفة الفروق في تعلم الاداء الفني لبعض مهارات الجمناستك الايقاعي بين المجموعة التجريبية – والمجموعة الضابطة قيد البحث .
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها: ان استخدام التمرينات وفق استراتيجية الامواج المتداخلة اثر واضح في تعلم الاداء الفني لبعض مهارات الجمناستك الايقاعي، فضلاً عن اسهامها في حدوث تعلم لافراد العينة .
واوصت الدراسة بضرورة التأكيد على استخدام التمرينات وفق استراتيجية الامواج المتداخلة لما تحدثه من اثر ايجابي في عملية تعلم الاداء الفني لبعض مهارات الجمناستك الايقاعي، وضرورة استخدام استراتيجية الامواج المتداخلة بتقنية الملاحظة البصرية لدورها واثرها الايجابي في عملية تعلم الاداء الفني للطالبات.



اخر تحديث في 04/08/2025