
اساسية ديالى تناقش اثر وحدات تعليمية وفقا لأنموذج Cosgrove البنائي في التفكير المنطقي و تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر وحدات تعليمية وفقا لأنموذج Cosgrove البنائي في التفكير المنطقي و تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب ) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (حسين عدنان حسين ) إلى التعرف على تاثير الوحدات التعليمية وفقا لانموذج Cosgrove البنائي في التفكير المنطقي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب، فضلاً عن التعرف على افضلية الوحدات التعليمية وفقا لانموذج Cosgrove البنائي عن الاسلوب المتبع في التفكير المنطقي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب.
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها : إِنَّ اثر انموذج Cosgrove كان واضحاً وكبيراً في تطوير التفكير المنطقي لدى عينة البحث، وإِنَّ استخدام انموذج Cosgrove في تعلم المهارات الاساسية بكرة القدم (الدحرجة , المناولة , التهديف ) قد أسهم وبشكل فعال في تعلم هذه المهارات وإدائها من قبل افراد عينة البحث، فضلاً عن اِنَّ التمرينات المستخدمة في الوحدات التعليمية كانت ملائمة لمستوى عينة البحث وعززت عملية التعلم لديهم.


