
اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش إثر وحدات تعليمية وفقا لأنموذج الدافع التعليمي في الاستعادة العقلية وتعلم فعالية الوثب الطويل للطلاب
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (إثر وحدات تعليمية وفقا لأنموذج الدافع التعليمي في الاستعادة العقلية وتعلم فعالية الوثب الطويل للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (حيدر عباس عبد الامير) إلى اعداد وحدات تعليمية باستخدام انموذج الدافع التعليمي في الاستعادة العقلية وتعلم فعالية الوثب الطويل للطلاب، وبناء مقياس الاستعادة العقلية لغرض قياس عينة البحث وهي طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها: وضع اداة علمية معنية بقياس الاستعادة العقلية لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة حققت المطلوب قياسه، واعداد وحدات تعليمة وفق انموذج الدافع التعليمي في الاستعادة العقلية وتعلم فعالية الوثب الطويل للطلاب قابلة للتطبيق وإعطاء نتائج جيدة في التعلم.
واوصت الدراسة بضرورة استخدام الوحدات التعليمية المعدة في هذه الدراسة لتعليم فعالية الوثب الطويل في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، وضرورة الاعتماد على النماذج التدريسية التي يعد الطالب محورها الأساسي من أجل تحقيق أفضل النتائج ومنها انموذج الدافع التعليمي في تعلم فعالية الوثب الطويل.


