
كلية الادارة والاقتصاد تقيم دورة تدريبية حول التسويق الرقمي واخلاقيات المستهلك
اقامت كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة ديالى دورة تدريبية بعنوان (التسويق الرقمي واخلاقيات المستهلك) حاضر فيها الأستاذ الدكتور علياء حسين خلف الزركوشي .
هدفت الدورة التدريبية الى بيان أهمية التسويق الرقمي وأخلاقيات سلوك المستهلك ، أذ يؤثر كل منهما على الآخر فتأثير التسويق الرقمي على سلوك المستهلك يدفع الى زيادة الوعي من خلال الوصول إلى المعلومات حول المنتجات والخدمات بسهولة أكبر مما يزيد من وعيهم وخياراتهم كما يمكن أن تؤثر الإعلانات الرقمية على قرارات الشراء لدى المستهلكين.
وبينت الدورة ان أخلاقيات سلوك المستهلك في التسويق الرقمي يتطلب على الشركات احترام خصوصية المستهلكين وعدم جمع أو استخدام بياناتهم الشخصية بشكل غير أخلاقي، كما يُفترض أن تكون الشركات شفافة في ممارساتها التسويقية، وتجنب الإعلانات المضللة أو الخادعة، وتحمل مسؤولية تأثير حملاتها التسويقية على المستهلكين، وتجنب الترويج للمنتجات أو الخدمات الضارة، كما يجب على المستهلكين أن يكونوا على دراية بتقنيات التسويق الرقمي.


