
رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش أثر وحدات تعليمية وفقاً للاستراتيجية (D-R-S-A) في الادراك البصري و تعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطالبات
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( اثر وحدات تعليمية وفقاً لاستراتيجية D- R- S – A في الادراك البصري وتعلم بعض المهارات الاساسية بكره الطائرة للطالبات .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة زهراء عماد حسن الى اعداد وحدات تعليمية وفقاَ لاستراتيجية (D-R-S-A) في الادراك البصري وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطالبات .
اختارت الدراسة المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبار القبلي والبعدي ، اما عينة البحث فكانت (30) طالبة من طالبات الصف الاول متوسط (15) طالبة للمجموعة التجريبية و(15) طالبة للمجموعة الضابطة.
توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة اهمها: ان الوحدات التعليمية المعدة على وفق استراتيجية (D.R.S.A) وضعت الطالبات في مواقف تعليمية اثارت اهتمامهم وعززت خبراتهم وبالتالي حققت تنمية الادراك البصري وتعلم المهارات الاساسية بالكرة الطائرة ، كما توصلت الى ان الناحية المعرفية هي احدى الشروط الاساسية لتنفيذ اي مهارة حركية وهذا ما تم تحقيقه من خلال الوحدات التعليمية المعدة على وفق استراتيجية (D.R.S.A).



اخر تحديث في 28/10/2024