رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش أثر وحدات تعليمية وفقاً للاستراتيجية (D-R-S-A) في الادراك البصري و تعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطالبات
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( اثر وحدات تعليمية وفقاً لاستراتيجية D- R- S – A في الادراك البصري وتعلم بعض المهارات الاساسية بكره الطائرة للطالبات .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة زهراء عماد حسن الى اعداد وحدات تعليمية وفقاَ لاستراتيجية (D-R-S-A) في الادراك البصري وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطالبات .
اختارت الدراسة المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبار القبلي والبعدي ، اما عينة البحث فكانت (30) طالبة من طالبات الصف الاول متوسط (15) طالبة للمجموعة التجريبية و(15) طالبة للمجموعة الضابطة.
توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة اهمها: ان الوحدات التعليمية المعدة على وفق استراتيجية (D.R.S.A) وضعت الطالبات في مواقف تعليمية اثارت اهتمامهم وعززت خبراتهم وبالتالي حققت تنمية الادراك البصري وتعلم المهارات الاساسية بالكرة الطائرة ، كما توصلت الى ان الناحية المعرفية هي احدى الشروط الاساسية لتنفيذ اي مهارة حركية وهذا ما تم تحقيقه من خلال الوحدات التعليمية المعدة على وفق استراتيجية (D.R.S.A).