كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش السلوك الإشرافي وعلاقته بتعقيد الذات لدى المشرفين التربويين
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (السلوك الإشرافي وعلاقته بتعقيد الذات لدى المشرفين التربويين) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب سيف علي حمادي ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور هيثم أحمد علي ، إلى التعرف على السلوك الإشرافي وعلاقته بتعقيد الذات لدى المشرفين التربويين .
توصلت الدراسة إلى أن افراد العينة وكل من (الذكور والاناث) لديهم سلوك اشرافي وبدلالة احصائية. هذا مما يدلل على ان عينة البحث الحالي تمتلك ملكه مميزة في التعامل مع الهيئة التدريسية، وان افراد العينة الكلية وكل من (الذكور والاناث) لديهم تعقيد ذات، هذا يعني بان عينة البحث الحالي سارية بنمو متطور من تعقيد الذات.
أوصت الدراسة بضرورة استعمال مقياسي السلوك الاشرافي وتعقيد الذات في مراكز الارشاد النفسي للتشخيص التابع لوزارة التربية، وضرورة الاهتمام بالمشرفين لما يقدمونه من خبرة مهنية وعلمية للكادر التدريسي، وتنمية القدرات الإبداعية للمعلمين من خلال ممارستهم أسلوب الإشراف الذاتي القائم على التفكير والتأمل والبحث والتجريب (اعتماد على الدراسات السابقة).