رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش استراتيجية مقال في دقيقتين في تحصيل مادة التاريخ وتنمية التفكير الحدسي لدى طلاب الصف الرابع الأدبي
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (استراتيجية مقال في دقيقتين في تحصيل مادة التاريخ وتنمية التفكير الحدسي لدى طلاب الصف الرابع الأدبي) .
استخدمت الدراسة المنهج التجريبي معتمدا التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي ذو المجموعتين (التجريبية والضابطة .
تضمنت الدراسة (36) خطة تدريسية للمجموعة التجريبية ومثلها للمجموعة الضابطة ثم صاغ الباحث (114) هدفا ًسلوكياً اعتماداً على محتوى الموضوعات التي درست في التجربة موزعة على المستويات الستة في تصنيف بلوم ( التذكر ، الفهم ، التطبيق ، التحليل ، التركيب ، والتقويم).