رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش أثر توظيف ستراتيجية جرَّة المفاهيم والقيم في تنمية الفهم القرائي لدى طالبات الصف الأول المتوسط
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( أثر توظيف ستراتيجية جرَّة المفاهيم والقيم في تنمية الفهم القرائي لدى طالبات الصف الأول المتوسط وقياس الذكاء المعرفي في مادة اللغة العربية).
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة( فاطمة حسين مهدي) الى ان: لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللواتي يدرسن موضوعات المطالعة والنصوص بستراتيجية جرة المفاهيم والقيم ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللواتي يدرسن موضوعات المطالعة والنصوص بالطريقة الاعتيادية في اختبار تنمية الفهم القرائي بعدياً.
تضمنت الدراسة عينة من (64) طالبة من طالبات الصف الأول المتوسط ، بواقع (32) طالبة في المجموعة التجريبية و(32) طالبة في المجموعة الضابطة ، اختيرت بصورة قصدية من متوسطة (هوازن للبنات) قضاء بعقوبة في محافظة ديالى للعام الدراسي (2023-2024م) .