رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش أثر توظيف استراتيجية عجلة الذاكرة في تحصيل قواعد اللغة العربية وقياس درجة الانتباه لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( أثر توظيف استراتيجية عجلة الذاكرة في تحصيل قواعد اللغة العربية وقياس درجة الانتباه لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي).
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة مسره عبد نجم عبد الى معرفة أثر توظيف ستراتيجية عجلة الذاكرة في تحصيل قواعد اللغة العربية وقياس درجة الانتباه لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي) .
اعتمدت الدراسة المنهج التجريبي كونه المنهج الذي يتلائم ومتطلبات البحث ، وقد اختارت تصميماً تجريبياً ذا ضبط جزئي لمجموعتي البحث (تجريبية وضابطة)،واختارت قصدياً مدرسة (غصن الزيتون) التابعة لمديرية تربية محافظة ديالى/ قضاء بعقوبة المركز لإجراء التجربة فيها وبطريقة السحب العشوائي .
بينت الدراسة وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الذين درسوا قواعد اللغة العربية على وفق ستراتيجية عجلة الذاكرة ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة الذين درِسْوا المادة نفسها على وفق الطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي البعدي ولمصلحة المجموعة التجريبية.