رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش أثر استراتيجية (P.R.O.R) في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط لمادة علم الاحياء
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(أثر استراتيجية (P.R.O.R) في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط لمادة علم الاحياء وأبعاد اليقظة الذهنية لديهن) في تخصص طرائق تدريس العلوم.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة رشا محمد جاسم الشمري الى التعرف على على اثر استراتيجية (P.R.O.R) في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط لمادة علم الاحياء وابعاد اليقظة الذهنية لديهن.
استخدمت الدراسة التَّصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي وهو ( تصميم المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة ذات الإختبار البعدي) ، وقد أُختيرت عينة البحث قصدياً من طالبات ( متوسطة مسرى الرسول للبنات ) الصَّف الثاني المتوسط والتَّابعة إلى المديرية العامة لتربية بغداد الرصافة الاولى.
بينت نتائج الدراسة تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللواتي درسن على وفق استراتيجية (P.R.O.R) على طالبات المجموعة الضابطة اللواتي درسن على وفق الطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي وأبعاد اليقظة الذهنية.