![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/12/1-132.jpg)
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر المدخل الانساني في تحصيل مادة الاجتماعيات وتنمية القيم الاجتماعية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر المدخل الانساني في تحصيل مادة الاجتماعيات وتنمية القيم الاجتماعية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي) في تخصص طرائق تدريس التاريخ.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (وفية جواد عبدالله) إلى معرفة اثر المدخل الانساني في تحصيل مادة الاجتماعيات وتنمية القيم الاجتماعية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي).
اعتمدت الدراسة التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي بالمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة (الاختبارين القبلي والبعدي)، طبقت الباحثة تجربة البحث على عينة من تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مدرسة (الاحساء الابتدائية للبنات) التابعة للمديرية العامة للتربية في محافظة ديالى للعام الدراسي (2022 – 2023 ).
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/12/1-132.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/12/2-121.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/12/3-109.jpg)