كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاقتصاد العاطفي وعلاقته بالاندماج الوظيفي لدى مدرسي المرحلة الإعدادية
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( الاقتصاد العاطفي وعلاقته بالاندماج الوظيفي لدى مدرسي المرحلة الإعدادية ).
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة نبراس علي حسين, وأشرف عليها الأستاذ الدكتورة لطيفة ماجد محمود إلى التعرف على الاقتصاد العاطفي وعلاقته بالاندماج الوظيفي لدى مدرسي المرحلة الإعدادية .
توصلت الدراسة إلى أن المدرسين يعتمدون على عواطفهم في اتخاذ قرارتهم, وأن وجود الاقتصاد العاطفي يجعل الأفراد يتجهون إلى الاندماج والتفكير بالأشياء السلبية, وان الاقتصاد العاطفي لا يؤثر في الاندماج، ويجعل الفرد يصارع ويفكر بأفكار سلبية في المستوى نفسه عند الجنسين, كذلك لا توجد علاقة بين الاقتصاد العاطفي والاندماج الوظيفي لدى مدرسي المرحلة الاعدادية؛ نتيجة الانفعالات والظروف التي تمر بها البلاد والانسان نفسه.
أوصت الدراسة بضرورة عقد ندوات ومؤتمرات في الجامعات من قبل المدرسين، مع تحذير الطلبة من إن الاقتصاد العاطفي يؤثر في أفكارهم وفي صحتهم, كما على المؤسسات الإعلامية نشر معلومات توعية في الإذاعة والتلفزيون حول مفهوم البحث، ولا سيما في ظل الظروف التي نتعرض لها في الوقت الحاضر، فضلا عن توضيح المفهومين؛ ليستفيد من ذلك أكبر قدر من المجتمع.