رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر وحدات تعليمية وفقا لاستراتيجية التعلم الذكي في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة للطلاب
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر وحدات تعليمية وفقا لاستراتيجية التعلم الذكي في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة للطلاب ) في تخصص طرائق التربية البدنية وعلوم الرياضة .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (ياسر يوسف منصور) الى اعداد وحدات تعليمية على وفق استراتيجية التعلم الذكي بأسلوب الصف المقلوب في تعلم بعض المهارات بكرة السلة للطلاب ، و التعرف على الفروق بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية ، وكذلك التعرف على الفروق بين نتائج الاختبارات البعدية بين المجموعتين للمهارات قيد البحث.
وشملت الدراسة تحديد المهارات واختباراتها ، ومن ثم اعداد وحدات تعليمية وفق استراتيجية التعلم الذكي باسلوب الصف المقلوب ، وتصميم التمرينات المهارية بكرة السلة في القسم الرئيس للوحدات التعليمية وتنفيذها بعد اجراء التجارب الاستطلاعية واتمام الاختبارات القبلية والبعدية من أجل الحصول على البيانات والتي تم عرضها في الباب الرابع وتحليل تلك النتائج والتعرف على الفروق بينهما .
واوصت الدراسة باستخدام استراتيجية التعلم الذكي بأسلوب الصف المقلوب في تعلم مهارات اخرى بكرة السلة لكون هذا الاسلوب من الاساليب التدريسية الحديثة.