
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر انموذج تسريع التعلم في تحصيل ماده التاريخ وتنمية التفكير الاستنتاجي لدى طالبات الصف الخامس الادبي
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر انموذج تسريع التعلم في تحصيل ماده التاريخ وتنمية التفكير الاستنتاجي لدى طالبات الصف الخامس الادبي) في تخصص طرائق تدريس التاريخ .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (تماره علي عباس) الى التعرف على اثر انموذج تسريع التعلم في تحصيل مادة التاريخ وتنمية التفكير الاستنتاجي لدى طالبات الصف الخامس الادبي.
توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة اهمها: تدريس طالبات الصف الخامس الأدبي وفقاً لأنموذج تسريع التعلم كان لهُ أثرٌ إيجابيٌ في رفع تحصيلهنَ الدراسي، وتدريس طالبات الصف الخامس الأدبي وفقاً لأنموذج تسريع التعلم كان لهُ أثرٌ إيجابيٌ في رفع التفكير الاستنتاجي لديهن.


