كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الخوف من الجريمة وعلاقته بإدامة تقويم الذات لدى مدرسي المرحلة الاعدادية
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (الخوف من الجريمة وعلاقته بإدامة تقويم الذات لدى مدرسي المرحلة الاعدادية) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (حسين طارق كاظم) ، وأشرف عليها الأستاذ الدكتور إياد هاشم محمد ، إلى التعرف على أثر الخوف من الجريمة وعلاقته بإدامة تقويم الذات لدى مدرسي المرحلة الاعدادية .
توصلت الدراسة إلى أن مدرسي المرحلة الاعدادية لديهم خوف من الجريمة، وذلك بسبب الاحداث الاجرامية التي جرت في الماضي و الحاضر والتي بدورها أثرت على سلوك وشخصية الافراد بشكل عام والمدرسين بشكل خاص، وأن مدرسي المرحلة الاعدادية لديهم إدامة تقويم ذات، وهذا يشير إلى أن المدرسين كلما زادت نجاحات وانجازات الاصدقاء والاقرباء والازواج ارتفعت لديهم إدامة تقويم الذات ايجابياً.
أوصت الدراسة بضرورة نشر برامج توعية توضح مفهوم الخوف من الجريمة وعلاقته بإدامة تقويم الذات لدى المدرسين، وعلى وزارة التربية ودوائرها عقد ندوات تهدف من خلالها إلى تقليل الشعور بالخوف من الجريمة في ظل تعزيز الشعور بإدامة تقويم الذات لدى المدرسين، وعلى المؤسسات الاعلامية نشر معلومات توعية في الاذاعة والتلفاز حول مفهوم البحث، ولاسيما في ظل الظروف والاحداث الاجرامية التي نتعرض لها في الوقت الحاضر.