![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/09/1-16.jpg)
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثـر تمرينات بأسلوب الاكتشـاف الموجـه في الانتباه المنقسم وتعلم الاداء الفني والمستوى الرقمي لفعالية رمي الثقل
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثـر تمرينات بأسلوب الاكتشـاف الموجـه في الانتباه المنقسم وتعلم الاداء الفني والمستوى الرقمي لفعالية رمي الثقل) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب محمد سلمان جمعة إلى التعرف على التعلم عن طريق اسلوب الاكتشاف الموجه والذي يساعد الطلبة على التعلم وكيف نتعلم، كما يساعدهم على ّاكتشاف مقدرة أجسامهم على أداء الحركة ويعمل على توفير جو من التفاعل بين الطلبة وبين المدرس مما يساعدهم على التعلم والاكتشاف والابداع .
وتوصلت الدراسة الى أِنَّ اسلوب الاكتشاف الموجه أثر في زيادة قدرة الطلاب على تقسيم الانتباه وتعلم مراحل الاداء الفني في فعالية رمي الثقل، وأظهرت المجموعة التجريبية المستخدمة لأسلوب الاكتشاف الموجه تطوراً اكثر من المجموعة الضابطة في اختبار تقييم مستوى الاداء الفني والانتباه المنقسم، وكذلك تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت اسلوب الاكتشاف الموجه على المجموعة الضابطة في اختبار تقييم مستوى الاداء الفني و الانتباه المنقسم في الاختبارات البعدية.
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/09/1-16.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/09/2-16.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/09/3-13.jpg)