
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تبحث فاعلية استراتيجية مفاتيح المعرفة في تحصيل مادة العلوم والتفكير البصري لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(فاعلية استراتيجية مفاتيح المعرفة في تحصيل مادة العلوم والتفكير البصري لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي) في تخصص طرائق تدريس العلوم .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب حيدر صدام فندي إلى التعرف على فاعلية استراتيجية مفاتيح المعرفة في تحصيل مادة العلوم والتفكير البصري لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي وإيجاد الفروق الاحصائية في تحصيل مادة العلوم والتفكير البصري لدى عينة البحث.
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها : اسهمت استراتيجية مفاتيح المعرفة في رفع مستوى التحصيل لدى تلاميذ الصف الخامس في مادة العلوم وكان التدريس باستخدام استراتيجية مفاتيح المعرفة له اثر في تحسين التفكير البصري عند تلاميذ الصف الخامس الابتدائي .
واوصت الدراسة بضرورة اطلاع المعنيين بالتدريس في وزارة التربية على النماذج والطرائق والاستراتيجيات الحديثة في التدريس والتعليم ولاسيما استراتيجية مفاتيح المعرفة, وذلك من خلال عقد الندوات او الدورات التربوية والنشرات الخاصة, وضرورة استخدام استراتيجية مفاتيح المعرفة في تدريس مادة العلوم ,لكونها اسهمت في رفع مستوى تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي .


