رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش فاعلية استراتيجية (O.W.S) في تحصيل مادة العلوم والتفكير التأملي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(فاعلية استراتيجية (O.W.S) في تحصيل مادة العلوم والتفكير التأملي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي) في تخصص طرائق تدريس العلوم .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب عبدالوهاب عبدالغفور اسماعيل إلى التعرف على “فاعلية استراتيجية (O.W.S) في التحصيل والتفكير.
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية على تلاميذ المجموعة الضابطة في اختبار التحصيل والتفكير التأملي.
واوصت الدراسة بضروة إطلاع المعنيين بالتدريس في وزارة التربية على النماذج والطرائق والأساليب والإسـتراتيجـيات الحديثة في التدريس، ولاسيما (إسـتراتيجـية O.W.S ، وذلك من خلال عقد الدورات أو الندوات التربوية والنشرات الخاصة. فضلاً عن تعريف معلمي العلوم بالتفكير التأملي ليتمكنوا من تدريب تلاميذهم عليها من خلال إعداد دليل للمعلم يتناول كيفية تنمية التفكير التأملي في مجال التدريس.