اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش أثر وحدات تعليمية باستراتيجية التعليم المتمايز في الذكاء الحس حركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (أثر وحدات تعليمية باستراتيجية التعليم المتمايز في الذكاء الحس حركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب رعد عبدالله كاظم إلى التعرف على تأثير التعليم المتمايز بأشكاله الثلاثة على تعلم بعض المهارات الاساسية لعبة كرة القدم للطلاب، فضلاً عن التعرف على أفضل شكل تعليمي مستعمل.
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها : وجود فروق معنوية في التأثير وللأشكال الثلاثة، ولم تظهر فروقات بين مجاميع البحث الثلاثة للتعليم المتمايز باستعمال الذكاءات المتعددة وأنماط التعلم والتعلم التعاوني.
واوصت الدراسة بضرورة استعمال التعليم المتمايز في الذكاء الحس حركي وتعلم المهارات، لما لها من أهمية كبيرة في عملية معالجة الفروق الفردية للمتعلمين، واستعمال الوسائل والأساليب المتعددة في عملية التفاعل، وإيصال المعلومة للمتعلمين، والتعامل معها على نحوٍ جيد.