اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تأثير استراتيجية التفكير البصري وفق التعليم المدمج لذوي تفضيل النمذجة الحسية في التحصيل المعرفي
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ ( تأثير استراتيجية التفكير البصري وفق التعليم المدمج لذوي تفضيل النمذجة الحسية في التحصيل المعرفي وأداء المهارات الهجومية لطالبات المرحلة الأولى بكرة القدم الصالات) للطالبة لمى نوري عبد.
هدفت الاطروحة إلى إعداد تمرينات استراتيجية التفكير البصري وفق التعليم المدمج لذوي تفضيل النمذجة الحسية, والتعرف على تأثير تمرينات استراتيجية التفكير البصري وفق التعليم المدمج لذوي تفضيل النمذجة الحسية في التحصيل المعرفي بكرة القدم للصالات لطالبات المرحلة الأولى واستعملت الباحثة المنهج التجريبي لملاءمته طبيعة ومشكلة البحث.
توصلت الدراسة الى ان هناك الأثر الواضح لاستراتيجية التفكير البصري وفق التعليم المدمج في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للصالات، ولاستراتيجية التفكير البصري وفق التعليم المدمج لذوي تفضيل النمذجة الحسية تأثير ايجابي في التحصيل المعرفي وأداء المهارات الهجومية لطالبات المرحلة الأولى بكرة القدم الصالات.