رسالة ماجستير في أساسية ديالى تناقش فاعلية استراتيجية دوائر الأسئلة في اكتساب المفاهيم الإحيائية لدى طلاب الصف الخامس العلمي وتفكيرهم الانتقائي
ناقشت كلية التربية الأساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(فاعلية استراتيجية دوائر الأسئلة في اكتساب المفاهيم الإحيائية لدى طلاب الصف الخامس العلمي وتفكيرهم الانتقائي) في تخصص طرائق تدريس العلوم.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب خزعل نوري خزعل إلى التعرف على “فاعلية استراتيجية دوائر الأسئلة في اكتساب المفاهيم الإحيائية لدى طلاب الصف الخامس العلمي وتفكيرهم الانتقائي” وتحديد فاعلية استراتيجية دوائر الأسئلة في اكتساب المفاهيم الإحيائية في اختبار اكتساب المفاهيم الإحيائية وتفكيرهم الانتقائي”.
وتوصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أبرزها: تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة في اختبار اكتساب المفاهيم الإحيائية والتفكير الانتقائي.