رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش فاعلية استراتيجية القصة التعليمية في اكتساب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(فاعلية استراتيجية القصة التعليمية في اكتساب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي وحب الاستطلاع لديهم) في تخصص طرائق تدريس العلوم .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة نبأ قاسم محمد إلى التعرف على فاعلية استراتيجية القصة التعليمية في اكتساب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي وحب الاستطلاع لديهم وإيجاد الفروق الاحصائية في اكتساب المفاهيم العلمية وحب الاستطلاع لدى عينة البحث .
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها : اسهمت استراتيجية القصة التعليمية في رفع مستوى اكتساب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم وكان التدريس باستخدام استراتيجية القصة التعليمية له اثر في تحسين وزيادة حب الاستطلاع عند تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم .
واوصت الدراسة بضرورة اطلاع المعنيين بالتدريس في وزارة التربية على النماذج والطرائق والاساليب والاستراتيجيات الحديثة في التدريس ولاسيما استراتيجية القصة التعليمية ، وذلك من خلال عقد الدورات او الندوات التربوية والنشرات الخاصة ، وضرورة استخدام استراتيجية القصة التعليمية في تدريس مادة العلوم ، لكونها اسهمت في رفع مستوى اكتساب المفاهيم العلمية ، كما اسهمت في تحسين وزيادة حب الاستطلاع .