
كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش أثـر منهــج تعليمي باستعمال المجسمات الكشفية في التفكير الابتكاري وتعلم بعض مشاريع الريادة الكشفية لطلاب المــرحلة الاولى
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (أثـر منهــج تعليمي باستعمال المجسمات الكشفية في التفكير الابتكاري وتعلم بعض مشاريع الريادة الكشفية لطلاب المــرحلة الاولى في كلــية التربية البدنية وعلوم الرياضة) للطالب عمران علي عبّاس .
هدفت الاطروحة الى إعداد مقياس التفكير الابتكاري في الكشافة لطلاب المرحلة الاولى والتعرف على تأثير استعمال المجسمات الكشفية في التفكير الابتكاري ، فضلاً عن بيان تأثير استعمال المجسمات الكشفية في تعلم بعض مشاريع الريادة الكشفية لطلاب المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.
وتناولت الاطروحة التعرف على فعاليات واساليب جديدة تتناسب وتواكب التطور الحاصل في مجال التعليم ومن هذه الاساليب البرامج والمناهج، التي تساعد الطلاب في تحسين الصورة الذهنيّة الكشفّية.
وقد توصلت الاطروحة الى عدة استنتاجات منها: ان للمنهج التعليمي المعد من قبل الباحث تأثيرا إيجابيا على افراد المجموعة التجريبية في تعلم الاعمال الريادية (السياج، البوابة، سارية العلم) وتحسين التفكير الابتكاري .


