![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/19-4.jpg)
خلال حضوره افتتاح دوره تنمية المهارات الادارية .. رئيس الجامعة يؤكد اهميتها في رفع قدرات الموارد البشرية
افتتح مركز التعليم المستمر في جامعة ديالى اليوم الثلاثاء الموافق 2023/5/9 دورة تنمية المهارات الادارية لقيادات الموارد البشرية التي تستمر لمدة عشرة ايام بمشاركة رؤساء الأقسام العلمية والادارية ومسؤولي الشعب والوحدات .
وقال السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم خلال حضوره افتتاح الدورة : اقيمت هذه الدورة في اطار تنفيذ جامعتنا لمشروع البرنامج الحكومي الذي اقره مجلس الوزراء لتطوير وتأهيل القيادات الجامعية والموارد البشرية في الجامعات الحكومية والاهلية ، مؤكداً اهمية هذه الدورة في رفع قدرات الموارد البشرية وتمكينها من انجاز مهامها وتطوير مجالات عملها .
بدوره مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم رئيس اللجنة المركزية لتنفيذ البرنامج التنفيذي بين : ان الدورة ستتضمن محاضرات تدريبية شاملة عن التخطيط الاستراتيجي والهياكل التنظيمية والمراسلات الادارية ودراسات الجدوى وهندسة العمليات الادارية .
من جانبه مدير الدراسات والتخطيط الأستاذ المساعد الدكتور مثنى عبد القادر صالح أوضح ان نسبة المشاركة في الدورة توزعت بواقع 20% على رؤساء الأقسام العلمية والادارية ومسؤولي الشعب والوحدات الادارية .
هذا والقى التدريسي في كلية الادارة والاقتصاد الاستاذ المساعد الدكتور احمد سمير نايف في اليوم الاول للدورة محاضرة بعنوان ( التخطيط الاستراتيجي ) تناول فيها استراتيجية جامعة ديالى القصيرة والمتوسطة وطويلة الاجل .
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/19-4.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/20-3.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/21-2.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/22-2.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/23-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/24-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/25-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/26-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/27-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/28-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/29-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/30-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/31-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/32-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/33-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/34-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/35-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/36-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/37-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/38-1.jpg)
![](https://uodiyala.edu.iq/wp-content/uploads/2023/05/39-1.jpg)