كلية العلوم الاسلامية تقيم حلقة نقاشية حول مردود اللين في التعليم
اقام قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة ديالى حلقة نقاشية بعنوان (مردود اللين في التعليم ) ادارتها المدرس المساعد فاطمة عبد الكريم جليل.
الهدف من الحلقة هو التركيز على تحسين العلاقة بين المعلم والمتعلم لما له من اثر إيجابي على العملية التربوية.
بينت الحلقة ان مردود اللين أفضل في التعامل لأنه يجعل الطالب يشعر بأن المعلم يعامله بوصفه إنسانا واعيا, وشخصية لها احترامها مما يدفع الطالب إلى تجنب القيام بما يزعج المعلم لكي لا يتعرض لموقف محرج أمامه وأمام زملائه. وبشكل عام قد يختلف الطلبة في شكل التعامل المناسب معهم .
وذكرت الحلقة فضل اللين في التعامل مع الطلبة (في حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم : ما كان الرفق في شيء الا زانه واذا نزع منه شانه) لتنمية التواصل بين الطالب والمعلم يجب ان يكون هنالك نوع من اللين والرفق فلو كنت شديدا لرأيت الطلبة تتجنبك من خلال عدم المشاركة وترى تدنيا ملحوظا في المستوى التعليمي للطلبة لكن قد تستخدم في بعض الاحيان الشدة لضبط ادارة الغرفة الصفية.