دراسة في اساسية ديالى تناقش اسلوبا التعلم السطحي والعميق وعلاقتهما بالمهارات الاكاديمية لدى طلبة قسم التاريخ في جامعة ديالى
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (اسلوبا التعلم السطحي والعميق وعلاقتهما بالمهارات الاكاديمية لدى طلبة قسم التاريخ في جامعة ديالى) في تخصص طرائق تدريس التاريخ.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة هبة احمد هادي إلى التعرف على اسلوبي التعلم السطحي والعميق لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى، و المهارات الاكاديمية لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى. ومدى الاسهام بين اسلوبي التعلم السطحي والعميق في المهارات الاكاديمية في كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى.
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها: نواتج التعلم في الكليات التربوية تتطلب امتلاكهم مهارات تفكير وتحليل وتقويم وتفسير وتطبيق وهذا ما ينعكس بشكل ايجابي على امتلاكهم لأسلوب التعلم العميق التي توصلت إليه الدراسة الحالية .
وأوصت الدراسة بضرورة اهتمام واضعي المناهج بضرورة تضمين مناهج التاريخ لأساليب التعلم والمهارات الاكاديمية في الجامعات العراقية، وضرورة مراعاة التعلم العميق وتنميته لدى الطلبة من قبل التدريسيين وذلك باتباعهم استراتيجيات وطرائق تدريس حديثة .